رئيس المخابرات المصرية يعود من جولة بين تل أبيب ورام الله

رئيس المخابرات المصرية يعود من جولة بين تل أبيب ورام الله

 عاد إلى القاهرة بعد عصر اليوم الخميس، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عباس كامل، قادماً من تل أبيب بعد زيارة لإسرائيل ورام الله استغرقت يومين، بحث خلالها تثبيت الهدنة في قطاع غزة وصفقة تبادل الأسرى.

وجاءت زيارة كامل بتكليف من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي وعدد من الوزراء والقيادات الإسرائيلية بينما التقى في رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من القيادات الفلسطينية، حيث تم استعراض آخر تطورات عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، في ضوء جهود مصر لتثبيت اتفاق الهدنة في قطاع غزة وتنفيذ صفقة تبادل الأسرى بين الفلسطينيين وإسرائيل.

ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام من إعلان إسرائيل عن اعتراض قذيفة صاروخية محلية الصنع تم إطلاقها من قطاع غزة باتجاه بلدة سديروت في جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات أو أضرار.

وكانت هذه أول مرة يتم فيها إطلاق قذيفة من غزة منذ إعلان مصر اتفاقاً لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في 21 مايو(أيار) الماضي، لإنهاء جولة قتال عنيفة خلفت مقتل أكثر من 250 فلسطينياً و13 شخصاً في إسرائيل، فضلاً عن تدمير واسع في المنازل والبني التحتية في القطاع.