النزاهة تضبط حالات تزوير لبطاقات لقاح كورونا في نينوى

النزاهة تضبط حالات تزوير لبطاقات لقاح كورونا في نينوى

 كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن ضبطها حالات تزويرٍ في بطاقات لقاح فايروس كورونا، مُبيّنةً منح البطاقات لأشخاصٍ دون تطعيمهمباللقاح؛ لقاء مبالغ ماليَّةٍ في محافظة نينوى.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي تمَّت بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت أنَّ ملاكات مديريَّة تحقيقنينوى قامت بضبط المعاون الإداريّ في إحدى المُستشفيات في المُحافظة، إضافـةً إلى معاونٍ طـبيٍّ في وحدة لـقـاحات (COVID-19)؛لـقـيامهما بتزويد المُواطنين ببطاقات لقاحٍ دون تطعيمهم باللقاح فعلياً.

وأضافت الدائرة إنَّ ملاكات المُديريَّة التي نفَّذت العمليَّة ضبطـت بـحـوزة الـمُـتَّـهـمـين “كــارتـات واسـتـمـارات” لـقـاح فايروس كورونا، وقوائمبأسماء المُواطنين، فضلاً عن قرابة (4,000) آلاف دولارٍ أمريكيٍّ.

وتمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ وعرضه رفقة المُتَّهمين على قاضي محـكـمة الــتـحـقـيـق المُختـصَّـة بـقـضايــا الـنـزاهـة في نـيـنوى، الذيقرَّرتوقيفهما؛ وفقاً لأحكام المادَّة (316) من قانون العقوبات.

وكانت الهيئة قد أعلنت منتصف آب الجاري عن تمكُّنها من ضبط مسؤول وأربعة مُوظَّفين في مركزٍ تابعٍ لصحَّة ميسان أقدموا على تزويدمنتسبين في دوائر الدولة بتقارير وهميَّةٍ تتضمَّن الإصابة بفايروس كورونا؛ بغية منحهم إجازاتٍ مرضيَّة