أحكام بالسجن بحق معاون مدير وموظف يعملان بدائرة التسجيل العقاري في نينوى

أحكام بالسجن بحق معاون مدير وموظف يعملان بدائرة التسجيل العقاري في نينوى

 أصدرت محكمة جنايات نينوى حكمين بحق موظفين يعملان بدائرة التسجيل العقاري الزهور في محافظة نينوى.

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى إن “المحكمة نظرت في الدعوى الاولى والتي تعود لمجرم يعمل موظفا في هيئة التدقيق بدائرة التسجيل العقاري وأصدرت عليه حكما بالسجن المؤقت لمدة عشر سنوات عن جريمة تعاطيه مبالغ مالية لقاء تسهيل معاملة نقل ملكية العقار من شخص متوفي بموجب وكالات مزورة وتسجيله بأسم أحد المتهمين الهاربين”.

وأضاف أن “محكمة الجنايات حكمت على المجرم نفسه وفي الدعوى نفسها بغرامة مالية قدرها سبعة ملايين دينار وفي حال عدم الدفع حبسه لمدة ثلاث سنوات تنفذ مع العقوبة الاصلية اعلاه وفقا لاحكام القرار ١٦٠ لسنة ١٩٨٣”.

وتابع أن المحكمة نظرت في قضية ثانية لمدانة تعمل (معاون مدير دائرة التسجيل العقاري في الزهور) وقضت عليها بالحبس الشديد لمدة اربع سنوات وفقآ لاحكام المادة ٣٤٠ من قانون العقوبات العراقي لقيامها عمدا بالموافقة على فتح بيان لمعاملة نقل ملكية العقار على ضوء وكالة مرورية مزورة والسير باجراءات التحويل والتسجيل بموجب وكالة عامة مزورة خلافا لأحكام القانون مع علمها بذلك “.

يشار إلى أن محكمة الجنايات سبق وأن أصدرت احكاما قضائية ضد المجرم أعلاه عن جرائم تتعلق في دائرة التسجيل العقاري الزهور في محافظة نينوى بالاضافة إلى وجود قضايا أخرى مازالت في مرحلة التحقيق”.