وزير الخارجية يدعو لتضافر جهود الدول المنتجة للنفط لمواجهة التحديات الاقتصادية


 دعا وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم السبت، إلى تضافر جُهُود الدول المُنتِجة للنفط لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم.
وذكرت بيان للوزارة، ان”الوزير فؤاد حسين التقى نظيره وزير خارجيَّة فنزويلا فيليكس بلاسنسيا كونزاليس، على هامش أعمال مُنتدى أنطاليا الدبلوماسيّ”.
وأضاف البيان ان “الجانبين اجريا مُحادَثات سياسيَّة تطرَّقت إلى مُجمَل العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، والتشاور حول عدد من القضايا الإقليميَّة، والدوليَّة ذات الاهتمام المُشترَك”.
وأكد الوزير بحسب البيان “حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم المُختلِفة لتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”، مشدداً على “أهمِّية التنسيق في المحافل الدوليَّة، والأمم المتحدة، والعمل على إشاعة ثقافة الحوار، والسلم، وضمان استتباب الأمن، والاستقرار في دول العالم كافة، وتضافر جُهُود الدول المُنتِجة للنفط لمًواجهة التحديات الاقتصادية الخطيرة التي تواجه العالم”.
من جانبه أكد وزير خارجيَّة فنزويلا فيليكس بلاسنسيا كونزاليس على “رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائيَّة مع العراق”، مُشِيراً إلى “ضرورة العمل على استثمار العلاقات، وبحث سُبُل ارتفاع أسعار النفط وانعكاساته على دول منظمة أوبك”.