شركة فينكانتيري الإيطالية تسلم ثاني كورفيت لقطر


أفادت شركة فينكانتيري الإيطالية بأنه جرى تسليم سفينة الكورفيت "دامسة"، الوحدة الثانية من فئة "الزبارة" المكونة من أربع كورفيت، لقطر، وذلك لدى مصنع موجانو (لا سبيتسيا)، بتكليف من وزارة الدفاع القطرية في إطار برنامج الاستحواذ البحري الوطني. 

وشارك في الفعاليات التي أقيمت في ظل قيود مكافحة فيروس كورونا، العميد ركن عبد الله المزورعي نائب قائد القوات البحرية القطرية، و الفريق ركن بحري هلال المهندي الملحق العسكري القطري لدى إيطاليا، فضلاً عن الأدميرال بييرباولو ريبوفو، القائد البحري شمال للبحرية الإيطالية، وماركو أكا، نائب المدير العام لقسم السفن العسكرية لدى فينكانتيري، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

و الوحدات، المصممة بحسب لائحة RINAMIL لتصنيف السفن الحربية، مرنة جداً مع القدرة على أداء مهام متعددة، انطلاقاً من القيام بدوريات بقدرات الإنقاذ البحري فضلاً عن دور السفينة القتالية. 

وطولها يبلغ حوالي 107 أمتار وعرضها 14.70 مترًا، وسيتم تزويدها بنظام دفع ديزل، وستكون قادرة على الوصول إلى سرعة تبلغ 28 عقدة، وتتسع لـ 112 شخصًا.

ولدى الكورفيت القدرة على استخدام الزوارق السريعة وتركيبها بواسطة رافعة جانبية من طراز RHIB و منصة إطلاق صواريخ في أقصى مؤخرة السفينة، بينما سطح السفينة مجهز لاستقبال طائرة هليكوبتر من طراز NH90.