حان الوقت للاستثمار في الدفاع. مارياني يقدم نتائج شركة ام بي دي ايه الإيطالية

لورينزو مارياني، الرئيس التنفيذي لشركة ام بي دي ايه الإيطالية، يقدم في مؤتمر صحفي لدى مقر روما، تقييم عام 2021، حيث تجازوت الإيرادات 4 مليارات. النتائج الممكنة عبر استكمال البرامج الهامة وتوحيد الطلبيات الجديدة لأنظمة الأسلحة الموجهه للتصدير والأسواق الوطنية.. 

واختتم عام 2021 بنتائج ممتازة حيث تجاوزت الإيرادات أربعة مليارات، وذلك بفضل تكثيف عمليات التسليم للعملاء، كما كان عدد الطلبات إيجابيًا حيث سجل رقمًا قياسيًا بلغ 5.1 مليار يورو خلال العام الماضي، مما سمح لسجل الطلبات بالنمو إلى 17.8 مليار يورو، وفقاً لموقع "ديكود 39" الإيطالي.

وقدم نتائج الشركة لورينزو مارياني المدير العام للشركة و المدير التنفيذي للمبيعات وتطوير الأعمال للمجموعة الأوروبية للصواريخ حيث تمتلك شركة ليوناردو الإيطالية فيها حصة 25٪، و عقد المدير مؤتمرا صحفيا بمقر الشركة بروما حيث كان فرصة مفيدة لميزانية عام 2021 ولتوضيح الأنشطة المستقبلية.

 وجاءت النتائج الممتازة للمجموعة مع توقيع بعض العقود المهمة المتعلقة ببرامج التعاون ام بي دي ايه، بدءًا من تطوير الجيل الجديد من نظام Samp / T وتحديث صواريخ Strom Shadows الإيطالية. 

ومن الأهمية الإشارة إلى النجاحات الأخيرة لإطلاق صاروخ CAMM ER ضد هدف مناورة وخاصةً Mars ER في نهاية عام 2021، حيث كان مفيداً للتحقق من صحة الصاروخ الذي سيدخل حيز التشغيل في عام 2022 لتجهيز البطاريات الساحلية لقطر، بمناسبة كأس العالم لكرة القدم في ديسمبر.

ونتائج الشركة كانت إيجابية أيضًا وتظهر صلابة شاملة مع مضاعفة الطلبات المكتسبة والإيرادات مع محفظة ظلت أعلى من ثلاثة مليارات، ما يوضح أن الشركة تمكنت من إطعامه بطريقة مناسبة. 

وأضاف مارياني: "نواصل أيضًا النمو من حيث عدد الموظفين مع 1590 موظفًا في نهاية عام 2021: في عام 2022 نتوقع زيادة أخرى لا تقل عن 100 من صافي الموارد".

بالإضافة لذلك، من المهم الإشارة إلى إتمام العقد مع البحرية الإيطالية لتوريد صواريخ Teseo Mk / 2 ، عقد الجيل الجديد من نظام الدفاع البحري Albatros، وهو أول نظام دفاع بحري مع ذخيرة CAMM-ER.

وأكد مارياني أن هذا يغذي آفاق النمو للعام بما يشمل زيادة بنحو مائة وحدة للشركة المتوقعة لعام 2022، بعد نمو 110 وحدة تم تسجيلها العام الماضي. 

وتتواصل الأنشطة المتعلقة ببرنامج تيمبست لطائرات الجيل السادس للمملكة المتحدة وإيطاليا والسويد. 

وقال مارياني إن الشركة قدمت عرضًا أوليًا إلى شركة ليوناردو الإيطالية في إطار برنامج تيمبست، لدعم أنشطة تعريف النظام، التي يجري تنفيذها حاليًا بشأن الخطوط التكنولوجية ذات الأولوية التي سيتم وضعها على الطاولة.