النفط النيابية تناقش ملف الشركة الوطنية


ناقشت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية، اليوم الثلاثاء، ملف شركة النفط الوطنية، فيما أكدت أن تعطل مجلس النواب عطل عمل اللجنة.
وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن “لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية، عقدت اجتماعا برئاسة النائب يحيى العيثاوي رئيس السن ونائبيه علي المشكور ونهرو محمود بحضور أعضاء اللجنة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال”.
وأضاف البيان، أن “اللجنة ناقشت خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة الشبيبي بمبنى المجلس موضوع شركة النفط الوطنية العراقية، فضلا عن مناقشة الزيارات الميدانية، بالإضافة إلى بحث مصطفى كربلاء”.
وأوضح النائب يحيى العيثاوي، أن “عمل اللجنة تعطل بسبب تعطل عمل مجلس النواب”، مشددا على “ضرورة ان يرجع عمل اللجنة لتمارس دورها التشريعي والرقابي ومتابعة عمل الوزارات وتشكيلاتها المرتبطة بعمل اللجنة”.
وأكد العيثاوي، على “أهمية عمل وزارة النفط كونها الرافد الرئيسي للاقتصاد العراقي”.
بدورهم، أعرب أعضاء اللجنة عن “سعيهم لتفعيل دور اللجنة بشقيه التشريعي والرقابي”، منوهين إلى “وجود مشاكل في عمل وزارة النفط وتشكيلاتها مما يستدعي وجود الحلول الناجعة لها”.
وأكدوا، على “ضرورة تفعيل دور اللجان الفرعية داخل اللجنة للارتقاء بممارسة المهام المناطة لها”، مشددين على “ضرورة متابعة تأمين مادة النفط الأبيض للمواطن العراقي في فصل الشتاء المقبل من قبل وزارة النفط”.
وأكدت اللجنة، على “دعمها الكامل لوزارة النفط وتشكيلاتها للارتقاء بواقعها ومتابعة موضوع شركة النفط الوطنية بجدية تامة”، لافتين إلى “إجراء اللجنة لزيارات ميدانية للدوائر المرتبط عملها باللجنة”.
ونوه إلى أن “مصطفى كربلاء يشكل قفزة نوعية في أداء الاستراتيجية النفطية في العراق”.