الروائي جابر خليفة يتصدر أعلى الأصوات وفرات صالح رئيسا لإتحاد الأدباء و الكتّاب في البصرة

الروائي جابر خليفة يتصدر أعلى الأصوات وفرات صالح رئيسا لإتحاد الأدباء و الكتّاب في البصرة


الخطى/عبد العزيز حسين علي 
انعقد صباح اليوم السبت ٢٤ / ٩ / ٢٠٢٢ المؤتمر الإنتخابي السابع عشر لإتحاد الأدباء والكتّاب في قاعة المهندسين وسط البصرة لإنتخاب الهيئة الإدارية الجديدة للإتحاد. 
وجرت و قائع المؤتمر الذي حمل عنوانه (الناقد الراحل الدكتور فهد محسن فرحان ) بحضور لجنة مركزية من المقر العام على رأسها الأمين العام الشاعر الدكتور عمر السراي فضلا عن شخصيات رسمية من الحكومة المحلية وأخرى قانونية وصحفية وجهات مختلفة لمتابعة مجريات الحدث الثقافي المهم. 
وتم التصويت السري من خلال ٣ منافذ معدة لذلك على استمارة خاصة تحتوي أسماء المرشحين البالغ عددهم (٢٠) مرشحا بعد انسحاب الأديب مشرق المظفر ، وجرت العملية الإنتخابية ضمن أجواء ديمقراطية هادئة على مسوى عال من الشفافية والوضوح ، أذ يقوم مقدم المؤتمر بالمناداة على أسماء الناخبين تباعا حسب الحروف الأبجدية و يحق لكل ناخب إختيار(٥) مرشحين من بينهم كحد أعلى، لتشكيل الهيئة الأدارية الجديدة، حيث بلغت أعداد الاستمارات المؤشرة (١٦٧) فضلا عن (٣٥) بقيت فارغة لعدم مشاركة وحضور البعض. 
فيما لفت انتباه الحاضرين امتعاض الشاعر كاظم الحجاج لعدم ذكر إسمه الأدبي ضمن قائمة الناخبين عند مناداته للتصويت الأمر الذي أدى به إلى مغادرة المؤتمر ؛ معتذرا عن المشاركة. 
وجرت عملية العد وللفزر بعد طلب اللجنة المشرفة من الحاضرين جميعا إبداء اي ملاحظة تخص وقائع المؤتمر ومجريات العملية الإنتخابية حسب ما يقتضيه مبدأ الشفافية وحرية التعبير عن الرأي للمساهمة في إنجاح الحدث. 
وتمخضت الإنتخابات عن فوز الروائي جابر خليفة جابر بأعلى الأصوات بواقع (١٠٢) صوتا تلاه الدكتور سلمان كاصد بواقع (٦٩) صوتا فيما حصل الشاعر علي الإمارة على (٦٦) صوتا وذهبت (٦٤) صوتا للشاعر فرات صالح و كسب الشاعر رافع بندر (٤٤) صوتا كما ذهب مركز الاحتياط الأول للقاص جميل الشبيبي بحدود (٤٣) صوتا والأدبية خولة الناهي كاحتياط ثاني بعدد (٣٩) صوتا .
فيما ظهرت ملامح الهيئة الإدارية الجديدة للإتحاد الذين بدورهم قاموا بالمداولة والإتفاق على انتخاب الشاعر فرات صالح رئيسا ود. سلمان كاصد نائبا وترأس الآخرون بقية اللجان. 
فيما دعى الروائي جابر خليفة جابر إلى العمل معا من أجل بناء مؤسسة أدبية رصينة وفق رؤى جديدة أساسها التعاون .
وفي ختام المؤتمر هنأ الحاضرون الجميع لنجاح الإنتخابات وباركوا الفائزين وسط أمنيات صادقة بالتوفيق والازدهار. / إنتهى