التخطيط تحدد الجهات المسؤولة عن معاقبة مزدوجي الرواتب


أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، تسجيل 3.3 ملايين رقم وظيفي لموظفي الوزارات والدوائر الحكومية، فيما حددت الجهات المسؤولة عن محاسبة مزدوجي الرواتب.
وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في تصريح للوكالة الرسمية، إن “العمل بمنصة الرقم الوظيفي متواصل ومستمر ولا يوجد اي تأجيل”، لافتا الى أن “مجلس الوزراء دعم هذا التوجه وأصدر قرارات داعمة لمنصة الرقم الوظيفي من بينها تشكيل لجنة عليا برئاسة الوكيل الاداري لوزارة التخطيط وعضوية وزارة المالية وديوان الرقابة المالية لغرض مقاطعة البيانات وتدقيقها”.
وأضاف، أن “القرارات تضمنت ايضا إلزام الوزارات كافة مسؤولية تدقيق البيانات المرسلة لمنصة الرقم الوظيفي، بالاضافة الى إلزام الموظفين الحصول على البطاقة الموحدة لمن لم يمتلكها للاستفادة من البيانات البايومترية الخاصة بالبطاقة ودمجها بالمنصة”.
وأشار إلى أنه “تم تسجيل، حتى الان، 3 ملايين و300 الف رقم وظيفي للدوائر والوزارات”، مبينا أن “هناك بعض التشكيلات الصغيرة ما زالت لم تكتمل بياناتها وهناك تواصل معها لغرض استكمال البيانات الخاصة بموظفيها”.
ولفت إلى أن “العقوبة بالنسبة لمزدوجي الرواتب هي ليست من صلاحيات وزارة التخطيط إنما للجهات المختصة”، مبينا أن “عملية التطبيق والرقابة تقع ضمن مسؤولية وزارة المالية وديوان الرقابة المالية”.