وزير الداخلية الإيراني: الشعب اختار مسعود بزشكيان رئيسا للبلاد في انتخابات نزيهة


 أكد وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي نزاهة الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد يوم أمس، مشيرا إلى محاولات جهات معارضة الطعن في اختيار الشعب الحر لمسعود بزشكيان.
وتقدم وحيدي خلال مؤتمر صحفي بالشكر للمرشحين وللشعب على المشاركة الواسعة في هذه الانتخابات ولجميع المؤسسات السياسية والأمنية على مساهمتها في إجراء هذا الاستحقاق السياسي.
ولفت إلى أن البلاد دخلت في مرحلة جديدة بعد هذه الانتخابات "ونؤكد على ضرورة الانسجام والتعامل بين كل مؤسسات البلاد لتحقيق التقدم والنمو".

وقال وحيدي: "نبارك للشعب الإيراني وللسيد مسعود بزشكيان فوزه في الانتخابات الرابعة عشر، شعبنا اختار مسعود بزشكيان رئيسا لإيران في الدورة الرابعة عشر لانتخابات رئاسة الجمهورية".

وأضاف: "الانتخابات جرت بنزاهة وشفافية ووضوح وسلامة"، مؤكدا أن "وزارة الاستخبارات الإيرانية قامت بإحباط مؤامرات الأعداء لجعل الانتخابات غير آمنة، وقيادة الشرطة تعاملت مع من حاول عرقلة الانتخابات".

ولفت وزير الداخلية إلى أنه "شارك أكثر من 30 مليون شخص في هذه الانتخابات".

وكانت لجنة الانتخابات الإيرانية قد أعلنت فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الذي وجه بدوره الشكر والتقدیر إلی الشعب الإيراني.